تقارير ومتابعات

السبت - 27 يونيو 2020 - الساعة 05:55 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

هاجم عناصر ونشطاء بحزب الإصلاح "الاخوان المسلمين" الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، على خلفية كلمته التي ألقاها اليوم خلال ترؤسه اجتماعا في العاصمة السعودية الرياض، ضم هيئة مستشاريه وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب، بحضور نائب الرئيس ورئيس مجلس النواب ورئيس حكومة الشرعية.

ووقف الاجتماع أمام مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية بشقيها السياسي والميداني، وذلك في ظل تصاعد التوتر واحتدام المواجهات المسلحة التي افتعلتها مليشيا حزب الإصلاح "الاخوان المسلمين" في أبين، واستمرار خروقاتها لوقف إطلاق النار الذي دعا له التحالف العربي في أبين، ومواصلتها قصف ومهاجمة مواقع القوات المسلحة الجنوبية في إطار مساعيها ومحاولاتها المتكررة الفاشلة لاجتياح العاصمة عدن.

وقال هادي في الاجتماع: "لقد جاء قبولنا لاتفاق الرياض، وضرورة تنفيذه بشكل كامل كما ورد في آخر مادة فيه دون انتقاء أو تجزئة، وبما يغلب المصلحة الوطنية العليا، ويوحد الجهود لمواجهة الانقلاب الحوثي، واستيعاب الجميع في إطار الدولة ومؤسساتها العسكرية والأمنية والمدنية .. موجها الدعوة للمجلس الانتقالي لاستغلال الجهود المخلصة والكبيرة للأشقاء في المملكة العربية السعودية التي تبذلها للعودة إلى مسار تنفيذ اتفاق الرياض.

وأشار إلى أنه وجه بالالتزام التام بوقف إطلاق النار في أبين استجابة لجهود الأشقاء لإتاحة الفرصة لتلك الجهود لإنهاء التمرد على الدولة ومؤسساتها واستئناف تنفيذ اتفاق الرياض، كما تطرق هادي، إلى العديد من الملفات المتصلة بجهود الأشقاء في التحالف العربي والأمم المتحدة لإنهاء الحرب وتحقيق السلام في اليمن، والجهود اليمنية بدعم التحالف لمواجهة انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وتخفيف معاناة المواطنين جراء الأوضاع العامة في البلاد.