متفرقات

الإثنين - 12 أكتوبر 2020 - الساعة 05:42 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

نظمت جمعية أطفال عدن للتوحد في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، الحفل السنوي للتوعية بإضطرابات طيف التوحد، تحت شعار (هذا أنا).

وأكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ياسمين الفاطمي، ووكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي، اهتمام الوزارة والسلطة المحلية بعدن بهذه الشريحة المجتمعية من خلال تقديم الدعم اللازم لتطوير أعمال الجمعية وأنشتطها في تنمية قدرات أطفال التوحد، والمساهمة في إدماجهم بمختلف مجالات الحياة وبذل الجهود المشتركة للنهوض بمستوى عمل الجمعية.

كما أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن أيوب أبوبكر، والمدير التنفيذي لصندوق المعاقين محمد قائد الشاعري، اعتماد محافظ عدن أحمد لملس، موازنة تشغيلية فصلية للجمعية بمبلغ 800 ألف ريال وعمل 15 عقدا شهريا ابتداءا من شهر أكتوبر الحالي .. مشيدين بالحهود المبذولة من قبل قيادة الجمعية وطاقمها من أجل تنمية قدرات الأطفال المنتسبين للجمعية في مختلف المجالات رغم الامكانيات البسيطة.

من جهتها أوضحت مديرة الجمعية المهندسة عبير اليوسفي، أن الهدف من إقامة مثل هذه الفعاليات هو شرح مفهوم التوحد للمجتمع، وأهمية تقديم الدعم اللازم لهذه الفئة، والعمل على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل ونشاط الجمعية في نشر الوعي المجتمعي حول كيفية التعامل الصحيح مع أطفال التوحد وتقبلهم بالمجتمع.