متفرقات

الخميس - 07 يناير 2021 - الساعة 09:26 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

أكد مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب، تضامنه مع معاناة جرحى الهجوم الإرهابي على مطار عدن الدولي، داعيا النيابة العامة للتحقيق فيما إذا وجدوا إهمال وتقصير.

وقال المركز في بيان صادر عنه تلقى موقع "عدن برس" نسخة منه: مرَّ أكثر من أسبوع على الهجوم الوحشي الخطير الذي تعرض له مطار عدن الدولي، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى، حالات بعض الجرحى "حرجة" وكانت تقتضى إجراءات عاجلة لنقلهم للخارج للعلاج، أو استقدام أطباء وما يلزم لإنقاذ حياتهم وهو الذي لم يتحقق على الرغم من الوعود التي قيلت من قبل أكثر من مسؤول، وقد التحق البعض من الجرحى بزملائهم الشهداء.

وناشد مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب يناشد كل من رئيس الحكومة، بالتدخل العاجل والحاسم لإنقاذ أرواح مهددة بالموت لا سمح الله، والوفاء بالتزامات وواجبات واحترام حق الجرحى في العلاج والحياة، وكذا ناشد المركز النائب العام، بفتح تحقيق شامل بشأن ما يثار عن وجود إهمال وتقصير في علاج جرحى الهجوم على مطار عدن الدولي؛ كانت نتيجته وفاة جريح أو أكثر.

وقال المركز: إننا نثق بأن دعوتنا هذه للنائب العام ستنال التفهم والقبول، وإن انشغال جهاز النيابة العامة بالتحقيق الشامل في جريمة الهجوم على مطار عدن الدولي "الذي يعنيها" حصرًا، وفقًا للدستور والقانون سوف لن يثنيها أو يعيقها عن متابعة ما يثار بشأن علاج الجرحى.