أخبار محلية

الخميس - 04 مارس 2021 - الساعة 04:35 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

وجه قيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي، اتهامات مباشرة لوزراء في الحكومة، داعيا رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك، لردعهم.

وقال نائب أمين عام هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي فضل الجعدي، هناك وزراء في الحكومة جاءوا إلى عدن لإثارة القلاقل وحماية الفاسدين وناهبي المال العام وعلى رئيس الحكومة وقف ذلك".

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة عدن، اليوم، مع قيادات تحريرية وإدارية ونقابية ومالية في مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر، والإطلاع على آخر المستجدات التي تشهدها المؤسسة ومحاولات قيادتها السابقة للعودة إلى إدارتها على الرغم من قضايا الفساد ونهب المال العام التي تلاحقهم.
 
واستنكر الجعدي، الانتقائية التي تمارس ضد من وقف مع إرادة شعب الجنوب والمجلس الانتقالي الجنوبي قبل التوافق على الحكومة، ومحاولات التستر على الفساد، مؤكدا عدم تخلي المجلس الانتقالي عن من وقف مع قضايا شعبه وقام بحماية ممتلكاته ومنها مؤسسة 14 أكتوبر، وأن من نهبها لا يمكن أن يعود إليها.

ونوّه بأن قطع رواتب العمال والصحفيين في مؤسسة 14 أكتوبر ومحاربتهم في لقمة عيشهم أمر غير قانوني ولا أخلاقي وعمل لا يقوم به إلا الجبناء، مثنيا على الجهود التي بذلها صحفيو وعمال مؤسسة 14 أكتوبر في إخراج الصحيفة بطابع وطني ومهني قبل أن تتوقف، مؤكدا على أنها ستعود وبشكل أفضل بعد أن تتخلص المؤسسة من قيادتها الفاسدة ولوبي الفساد الذي يتبعه.

وقال الجعدي أيضا: إن المجلس الانتقالي يرصد بدقة الخروقات لاتفاق الرياض وحكومة المناصفة والتعدي الذي يمارسه البعض على مؤسسات الجنوب ومنها ما يحصل في مؤسسة 14 أكتوبر العريقة، مؤكدا قدرة المجلس على التصدي لمثل هذه الخروقات التي تمارس ضد اتفاق الرياض على كافة الصعد والمستويات، وأنه يغلب صوت العقل والحكمة.

من جانبها ثمنت قيادات مؤسسة 14 أكتوبر، وقوف المجلس الانتقالي إلى جانب حقوق العمال ودعمه لهم ضد من يحاول الانتقام منهم ثمنا لمواقفهم مع المجلس وسياساته الوطنية الهادفة إلى تحقيق تطلعات شعب الجنوب وحماية ثرواته ومؤسساته ومنها مؤسسة 14 أكتوبر.