أخبار محلية

الإثنين - 08 مارس 2021 - الساعة 08:55 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

أعلنت الهيئة العسكرية العليا الجيش والأمن الجنوبي، خلال اجتماعها الموسع في العاصمة عدن، اليوم، تشكيل اللجنة التحضيرية للتصعيد.

وأوكلت الهيئة العسكرية، للجنة التصعيد مهمة وضع كافة التصورات السريعة للمتطلبات والتنفيذ السريع للتصعيد ضد الحكومة وإجبارها على تحسين الأوضاع المعيشية والخدمية للشعب وصرف كافة المرتبات المتراكمة عاجلاً.

ودعت الهيئة العسكرية في بيان صادر عنها، كافة الشعب الجنوبي ونقاباته العمالية والمهنية ومنظمات المجتمع المدني وكافة منتسبي القوات المسلحة والأمن والمقاومة وأسر الشهداء والجرحى إلى التأهب والاستعداد لتنفيذ التصعيد القادم بمجرد إنزال الدعوة للاحتشاد من قبل اللجنة التحضيرية للهيئة العسكرية العليا.

وطالبت الهيئة العسكرية، الحكومة إلى الصرف الفوري لكافة المرتبات التي جعلت منها أموالا للاستثمار على حساب مئات الآلاف من مستحقيها الحقيقيين، وتنفيذ القرارات ذات الصلة بتسوية أوضاع المتقاعدين والمسرحين وتسوية أوضاع من لم تشملهم تلك القرارات، محذرة الحكومة من استمرارها في اختبار صبر المظلومين فقد أوشك على النفاد، وعلى الحكومة الإقلاع عن إستمرار المماطلة وافتعال الأعذار والعراقيل.

وجاء تسمية قيادة وأعضاء اللجنة التحضيرية على النحو التالي:

- العميد الركن صالح محسن القاضي رئيسا للجنة التحضيرية

- العميد ناجي العربي رئيسًا للجنة الاعلامية

- العميد صالح ناصر الناخبي رئيسا للجنة الأمنية

- العميد سعيد العيسائي عن الأمن السياسي

- العميد محضار السعدي عن مجلس المقاومة

- العميد حسين محمد عمير - العميد عبدالله باعيسى مقررا اللجنة التحضيرية

- العميد ناصر علي حيدره - العميد محمد عبدالله مثنى - العميد عبدالناصر حلبوب - العميد صالح داؤود - العميد زين الشيبه - العقيد محمد حسين جارالله - العقيد محمد سعد - العقيد عبدالقوي هيثم عاطف - العقيد رشيد محمد أحمد - العقيد جمال الزامكي - الأستاذ وهيب أحمد عبدالله أحمد عن النقابات الجنوبية

- ممثل عن مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين

- ممثل عن المفوضية الأمنية.