عربي ودولي

الجمعة - 03 ديسمبر 2021 - الساعة 08:47 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / عدن

تقدم وزير الإعلام ​اللبناني جورج قرداحي​، اليوم الجمعة، بطلب استقالته من منصبه، في كتاب وجهه إلى كل من رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​.

وجاء في كتاب الاستقالة: "أتقدم إليكم بطلب استقالتي من منصبي كوزير للإعلام تقديما للصالح العام وأتمنى منكم قبول الطلب".

ووقع رئيس حكومة لبنان، نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، مرسوم قبول استقالة وزير الأعلام المستقيل جورج قرداحي، وأحاله إلى الرئيس ميشال عون، وفقًا لبيان الحكومة اللبنانية .

جاء ذلك خلال استقبال " ميقاتي"، لقرداحي في السراى الحكومي.

وأصدر "ميقاتي" بيانا قال فيه:"أما وقد تقدم وزير الإعلام جورج قرداحي باستقالته الخطية من الحكومة، يهمني تأكيد إن إستقالة الوزير كانت ضرورية بعد الأزمة التي نشأت مع المملكة العربية السعودية وعدد من دول مجلس التعاون الخليجي،ومن شانها أن تفتح بابًا لمعالجة إشكالية العلاقة مع الاشقاء في المملكة ودول الخليج، بعد تراكمات وتباينات حصلت في السنوات الماضية".

وتابع "ميقاتي":" لبنان كان وسيبقى عربي الهوية والانتماء، وهو عضو مؤسس وعامل في جامعة الدول العربية وملتزم بمواثيقها، ويتطلع الى افضل العلاقات مع الاشقاء العرب وامتنها بروح الروابط التاريخية التي تجمع بين دولنا وشعوبن، ومن هذا المنطلق فاننا حريصون على تطبيق ما ورد في البيان الوزاري لحكومتنا لجهة تعزيز علاقات لبنان مع الدول العربية الشقيقة والإصرار على التمسّك بها والمحافظة عليها، والحرص على تفعيل التعاون التاريخي بين بُلداننا العربية والنأي بالنفس عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية وفي أي نزاع عربي-عربي ،ودعوة الأشقاء العرب للوقوف إلى جانب لبنان في هذه المحنة التي يرزح تحتها شأنُهم دائماً مشكورين".

وقال رئيس الحكومة اللبنانية إن بلاده على استعداد لإزالة أي شوائب في العلاقات مع الدول الخليجية.

وجدد " ميقاتي" رغبة بلاده في إقامة أفضل علاقات مع دول الخليج " قائلا:" إن لبنان يشعر بالأمان حينما يكون الأخ الكبير بجانبه".

وتابع: "لبنان كان وسيبقى عربي الهوية والانتماء وهو عضو مؤسس وعامل في جامعة الدول العربية وملتزم بمواثيقها، ويتطلع إلى أفضل العلاقات مع الأشقاء العرب وأمتنها بروح الروابط التاريخية التي تجمع بين دولنا وشعوبنا".