أخبار محلية

الجمعة - 12 أغسطس 2022 - الساعة 07:40 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

تمكنت وحدات القوات المسلحة الجنوبية والمشتركة المرابطة في قطاع الفاخر شمالي الضالع، من كسر محاولة هجومية للمليشيات الحوثية المدعومة من إيران باتجاه مواقعها في تباب عثمان.

ووفقا للمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي، فان مجاميع من عناصر مليشيا الحوثي حازلت التسلل واطلاق قاذفات RPG باتجاه المواقع المتقدمة لتباب عثمان الاستراتيجية، ما دفع بوحدات القوات المسلحة الجنوبية والمشتركة المرابطة في المكان إلى مباشرة استهداف هذه المجاميع لتندلع اشتباكات بالأسلحة الخفيفة حوصرت فيها المجاميع المتسللة للمليشيات وسط كماشة نيرانية محكمة.

وذكرت مصادر عسكرية، أن المليشيات الحوثية حاولت بعدها شن قصف مكثف بالأسلحة المتوسطة وبعض الثقيلة بغية إخراج مجاميعها الذين حاصرتهم نيران القوات الجنوبية لتندلع حينها مواجهات محتدمة بالأسلحة المتوسطة استمرت نحو نصف ساعة.

وتأتي هذه التطورات بعد استقدام المليشيات الحوثية المدعومة من إيران لتعزيزات بشرية من العناصر المستجدة المغرر بهم أغلبهم من الأطفال، حيث تقوم بتوزيعهم في مختلف مواقعها القتالية منذ أسابيع بغية شن عمليات عسكرية وتصعيدات قتالية، ضاربة بالدعوات الأممية المتكررة للهدنة ووقف التصعيد العسكري عرض الحائط.