أخبار محلية

الأربعاء - 15 مايو 2019 - الساعة 07:22 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

بلغت حصيلة ضحايا جرائم ميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، خلال الـ 40 يوماً الماضية، 27 شهيداً و 73 مصاباً، ونزوح 9 ألاف و 361 أسرة.

وقال وزير حقوق الإنسان بحكومة الشرعية الدكتور محمد عسكر، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في العاصمة عدن، "كما تضررت 541 منزلاً بشكل جزئي وكلي، إضافة إلى تدمير 5 منشآت صحية و 9 مدارس و 145 مزرعة، كما سيطر الحوثيون على 16 مؤسسة حكومية و34 منزلاً".

وأضاف: "كما يتزامن التصعيد العسكري الوحشي من جانب الانقلابيين الحوثيين في عدد من مديريات الضالع مع فرضهم حصاراً جائراً على المواطنين ومنع وصول الغذاء والدواء ومياه الشرب لهم، وكذا منع فتح ممرات آمنة للنزوح وقيام الميليشيات بنهب المنازل والمؤسسات الحكومية والمستشفيات، في مخالفة صريحة للقوانين والمواثيق الدولية الإنسانية".

ودعا الوزير عسكر، المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى القيام بمسؤولياتها الإنسانية العاجلة في حماية المدنيين بعدد من قرى ومديريات الضالع جرّاء جرائم الحرب الجسيمة والقتل الجماعي للمدنيين التي ترتكبها بحقهم ميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران باستخدام مختلف الأسلحة والصواريخ الباليستية والقذائف.

وشدد على ضرورة قيام الهيئات والمؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والأمن والسلم الدوليين، بإلزام الانقلابيين إيقاف هجماتهم وجرائمهم بحق أبناء الضالع ومنعهم من ارتكاب المزيد من المجازر، والسماح للهيئات والمؤسسات المحلية والدولية العاملة في الميدان بإيصال المساعدات الإنسانية دون أي عوائق تجنباً لعدم تدهور الأوضاع إلى مستويات كارثية.