أخبار محلية

الجمعة - 18 أكتوبر 2019 - الساعة 07:51 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

تبذل حكومة الشرعية حالياً جهوداً حثيثة لإصلاح وضعها في محافظة حضرموت من بوابة التنمية والاستثمار.

وجاء ذلك عقب انتفاضة الحضارم مؤخرا والمطالبة بحقوقهم من خيرات نفط حضرموت، كما يأتي ذلك في ظل استمرار أزمة حكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن.

والتقى رئيس حكومة الشرعية الدكتور معين عبدالملك في العاصمة السعودية الرياض مع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني.

وخلال اللقاء أكد عبدالملك على ضرورة وضع خطة عاجلة بالتنسيق بين السلطة المحلية في محافظة حضرموت والوزارات المعنية لجذب وتنشيط الاستثمارات في حضرموت.

كما شدد على أهمية التركيز على القطاعات الواعدة وتقديم التسهيلات والضمانات اللازمة للمستثمرين .. مشيراً إلى أن دوران عجلة الاستثمارات في حضرموت سيسهم في تقديم نموذج تنموي متميز يمكن الاستفادة منه في بقية المحافظات.

وأكد على أهمية استغلال المقومات الاقتصادية والاستثمارية لمحافظة حضرموت في تقديم نموذج متميز للتنمية في اليمن، بما ينعكس على المجتمع المحلي أولاً والاقتصاد الوطني بشكل عام، وأن ذلك يتطلب مضاعفة الجهود والتنسيق بين الحكومة والسلطة المحلية لتنفيذ المشاريع المخططة وتحقيق النهوض في البنية التحتية وبما يجعل حضرموت كعهدها نموذج للبناء والسلام.

وأشاد عبدالملك، بجهود قيادة السلطة المحلية في محافظة حضرموت لتحريك عجلة الاقتصاد والتنمية وخدمة المجتمع المحلي .. مؤكداً التزام الحكومة بتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي، بإيلاء محافظة حضرموت اهتمام خاص في الجوانب الخدمية والتنموية، وتوريد حصتها المخصصة كاملة من الإيرادات، بالتنسيق مع قيادة السلطة المحلية في هذا الجانب.