تقارير ومتابعات

الإثنين - 13 أغسطس 2018 - الساعة 11:14 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / متابعات

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف في الأسبوع الماضي اتخذت الإجراءات كافة لاستمرار حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية في جنوب البحر الأحمر وفي مضيق باب المندب بالتنسيق مع الشركاء.

وأشار المالكي خلال مؤتمر صحفي أقيم في مدينه مأرب، اليوم، بحضور مسؤولين يمنيين، إلى أن ميليشيا الحوثي الانقلابية تشكل خطراً على التجارة العالمية واستهداف السفن العابرة للبحر الأحمر والمضيق.

وأوضح أن قيادة القوات المشتركة مستمرة في محاربة التنظيمات الإرهابية في الجمهورية اليمنية لما تقوم به من أعمال ضد أبناء الشعب اليمني وتهديد الأمن الإقليمي.

وأفاد أن التحالف نفذ عدة عمليات في حضرموت، كما حرر المكلا وتم تسليمها للحكومة الشرعية اليمنية، لافتاً الانتباه إلى أن الميليشيا الحوثية لازالت تستمر بإطلاق الصواريخ الباليستية على المدنيين وتستهدفهم بشكل متعمد، كما تخالف القانون الدولي والإنساني.

وأكد أنه جرى تسليم 7 أطفال كانوا مجندين من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران لأهاليهم، لافتاً الانتباه إلى أنه جرى تسليم 86 طفلاً حتى هذا اليوم.

وفي جانب العمليات العسكرية، بيّن المتحدث باسم قوات التحالف المشتركة المالكي، أن محافظة عمران أطلق منها الحوثيون 6 صواريخ باتجاه مدينة جيزان من تاريخ 30 يوليو 2018 حتى 13 أغسطس 2018.

وأفاد المالكي، أنه جرى استهداف عناصر حوثية في عدة أماكن من بينها مخابئ داخل الصخور، كما جرى استهداف تجمعات لميليشيات حوثية في الملاحيظ، واستهداف مبنى اتصالات للميليشيات بصعدة.

وأوضح أن عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقت تجاه المملكة حتى تاريخ 13 أغسطس 2018م بلغت 171 صاروخاً، فيما وصلت عدد المقذوفات 66 ألف 394 مقذوفاً، بينما بلغ إجمالي خسائر الميليشيات الحوثية التابعة لإيران من تاريخ 30 يوليو 2018م حتى 13 أغسطس 2018م، 502 من أسلحة ومواقع ومعدات، كما وصل عدد القتلى من العناصر الحوثية خلال الفترة ألف و 372 قتيلاً.