أخبار محلية

الثلاثاء - 15 يناير 2019 - الساعة 07:44 م بتوقيت اليمن ،،،


أعلنت السلطات الأمنية في محافظة لحج، ضبط خلية إرهابية متشددة تعمل لصالح ميليشيات الحوثي الإنقلابية، في وقت كشف وزير الداخلية، المهندس، أحمد الميسري، عن عن دعم الميليشيات الإنقلابية لتنظيم داعش من أجل تنفيذ عمليات إرهابية.

وقال مدير أمن لحج، العميد صالح السيد، ان الخلية التي تم ضبطها، تضم 8 أشخاص يعملون لصالح ميليشيات الحوثي الإيرانية .. مؤكداً أن التحقيقات الاولية أثبت تورطهم في تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية لزعزعة أمن وإستقرار عدن .

بدوره، قال المسيري، في مؤتمر صحفي، إن التحقيق ما يزال جاريا في الهجوم الذي شنته ميليشيات الحوثي، الأسبوع الماضي، على قاعدة العند في محافظة لحج.

وأضاف أن القضاء يقوم بعمله فيما يتعلق بالهجوم الإرهابي الذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، مؤكدا أن المتورطين سيقدمون للمحاكمة فيما تستمر ملاحقة المطلوبين.

وأورد وزير الداخلية أن الوقائع تثبت أن ميليشيات الحوثي، الموالية لطهران، تعد الداعم الأكبر للإرهاب والمستفيدة منه.

وثمن الوزير الميسري دور دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في تقديم دعم في الملفات الأمنية والجوانب الأخرى ، مجددا التأكيد على الشراكة مع دول التحالف في الحرب ضد الانقلابيين وفي إعادة البناء والإعمار.

وقال الوزير الميسري بأن الخلية الإرهابية اعترفت بتلقيها تدريبات في محافظتي ذمار وصنعاء على أيدي خبراء إيرانيين وعناصر من حزب الله وقيادات حوثية لتنفيذ عمليات اغتيالات وتفجيرات في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة بهدف زعزعة الأمن والاستقرار وأغلاق السكينة العامة للمواطنين واعترافها بتنفيذ عمليات اغتيالات و تفجيرات استهدفت قيادات عسكرية وأمنية في العاصمة المؤقتة عدن .