تقارير ومتابعات

الأحد - 21 أبريل 2024 - الساعة 06:58 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

جدد السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، التأكيد على دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة في التعاطي مع التحديات القائمة، ودعم خطط الحكومة لتحسين الأوضاع وتوفير الخدمات ومكافحة الفساد.

جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي، ضم السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، ورئيس الحكومة الدكتور أحمد بن مبارك، وجرى خلاله مناقشة مستجدات الأوضاع على المستوى المحلي والتطورات في المنطقة، ودعم المجتمع الدولي لجهود الحكومة في مواجهة التحديات الاقتصادية والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية في اليمن.

كما تطرق اللقاء، إلى جهود الحكومة في توفير الخدمات للمواطنين ورؤيتها لمواجهة التحديات الاقتصادية والتخفيف من المعاناة الإنسانية التي تسببت بها مليشيا الحوثي الإرهابية، وتصعيد حربها الاقتصادية لتعميق المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

وأشار رئيس الحكومة بن مبارك، إلى مسار الإصلاحات الاقتصادية والمالية، والإجراءات الحكومية لاحتواء التداعيات الإنسانية الكارثية للهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية وحربها الاقتصادية ضد الشعب اليمني، لافتا إلى أن الحكومة تعمل بجهد استثنائي وبشكل وثيق مع مجلس القيادة الرئاسي لتلبية الاحتياجات الأساسية والخدمات وتخفيف معاناة المواطنين.