أخبار محلية

الإثنين - 08 يوليه 2019 - الساعة 10:09 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

انتقد مستشار رئيس الجمهورية عبدالعزيز المفلحي، الحملة الاعلامية المغرضة على دولة الإمارات العربية المتحدة، وأشار إلى توافقها تماماً "مع خطاب الحوثي".

وفي تصريح صحفي لوسائل الإعلام قال المستشار المفلحي: إن دور الإمارات العربية المتحدة دوراً ريادياً وقيادياً وتحملت المسؤولية في وقت كان هناك فراغا كبيراً بعد تحرير عدن والمحافظات الأخرى، وللاسف الشديد كانت السلطة آنذاك غائبة ولم تملئ الفراغ ولم تهتم بإعادة الأجهزة الأمنية والاستخبارية ومؤسسات الدولة.

وأوضح أن دولة الإمارات قامت بالاهتمام بكل الجوانب الأمنية والدفاعية وفي نفس الوقت الإغاثيه من خلال ترميم المستشفيات والمدارس والطرق وغيرها، وأعرب عن شكره لدولة الإمارات على جهودها وملئ الفراغ الذي خلفه غياب الدولة.

وأضاف المفلحي: ويحسب للأشقاء بدولة الإمارات التواجد في الزمان والمكان الصحيحين، ولولا تحرك الإمارات في تلك اللحظة الحاسمة لكانت عدن إمارة من إمارات القاعدة وداعش حيث كان لدورها الفاعل وقرارها الحاسم الفضل بعد الله في تطهير عدن من الجماعات الإرهابية ودك أوكارها وتجفيف منابعها.

كما توجه بالشكر والتقدير لقيادات الإمارات العربية المتحدة، موضحاً أن الحملات الإعلامية المغرضة التي تتعرض لها من قبل بعض القوى هدفها واضح وتحمل في طياتها نفس عدائي ليس ضد الإمارات فحسب بل ضد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات.

وأكد المفلحي، أن الهجوم الاعلامي الذي يستهدف الإمارات ويعمل على تشويه سمعتها والتقليل من دورها يتوافق تماماً مع خطاب الحوثي، وعلى ذلك كل صوت يسيئ للإمارات العربية المتحدة فهو يسيئ للتحالف ويسيئ للشرعية معاً.