أخبار محلية

الأحد - 12 أغسطس 2018 - الساعة 03:00 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / رصد خاص

إجتاح هاشتاج جديد بوسم "القضية الجنوبية قضية شعب" موقع التواصل الإجتماعي تويتر، والذي جاء كرد شعبي على تصريحات المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث الذي أكد فيها على تمسكه بوحدة اليمن على الرغم من عدم وجود هذه الوحدة على الأرض.
وتفاعل العشرات من الناشطين والمغردين الجنوبيين والعرب مع الهاشتاج الذي عبر عن رفض الجنوبيين لتصريحات غريفيث التي تؤكد أنه سيرتكب أخطاء أسلافه في تجاوز قضية الجنوب، والجنوبيين الذين أثبتوا خلال الأحداث الأخيرة أنهم رقم صعب لا يمكن تجاوزه.
يقول الصحفي هاني مسهور، "لم تنصف الأمم المتحدة شعباً من الشعوب والجنوب الذي تآمر عليه الأخضر الابراهيمي في ١٩٩٤م هو ذاته الذي أقصاه جمال بن عمر وتجاهله ولد الشيخ ويرفضه مارتن غريفيث".
ويضيف في تغريدة أخرى "وثقت الأمم المتحدة جرائم الحوثيين في عدن ومسيرتهم الشيطانية التي مرت عليها، ستبقى الأمم المتحدة ومنظماتها شهود زور في قضية الجنوب ومظلوميته".
فيما أشار الإعلامي الجنوبي، وضاح بن عطية، إلى محاولة تركيع شعب الجنوب بقطع الخدمات وإيقاف الرواتب ودعم الفوضى لكي يتنازل عن السيادة .. مؤكداً أنها أساليب رخيصة لا تزيد الجنوبي إلا صموداً وعزيمة.
وقال "ما فشل به عفاش في عز قوته لا أعتقد أن تنجح فيه قوى الشرعية الضالة". 
أما المغرد محمد بن تركي فتحدث عن دور أبناء الجنوب في تحرير اليمن من الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وأكد أنه لولا أهل السنة أبناء الجنوب لا ما دخل التحالف شبر في اليمن.
من جانبه دعا الإعلامي ياسر اليافعي، دول الخليج العربي إلى أن يقرأوا أحداث اليمن الأخيرة، ويدركوا أن تجاوز الجنوب في أي مباحثات لن يساهم بحلول بقدر ما يزيد المشكلة ويشعر الناس بخيبة أمل بعد كل هذه التضحيات !!
فيما تساءلت المغردة الجنوبية ثريا النقيب، ماذا سيفعل المجلس الإنتقالي الجنوبي في حال تجاوز مطالب شعب الجنوب؟! هل سيقوم بطرد حكومة الشرعية من معاشيق كخطوة أولى ومن ثم يقوم بترتيب تأمين حدود الجنوب ؟؟
فيما أشار القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد، إلى أنه لو كان تم عشية الإستقلال تسمية الدولة ب "جمهورية حضرموت" أو "جمهورية الجنوب العربي" لسقطت إمكانية تطويع جهوية اليمن سياسياً كما يحدث الآن.