أخبار محلية

الإثنين - 13 أغسطس 2018 - الساعة 06:37 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

كشف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة، عن تلقي المجلس الانتقالي دعوة للمشاركة في مشاورات جنيف المقبلة التي دعا لها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، والمقررة في الـ 6 من سبتمبر القادم.

وقال شطارة في تصريح صحفي: يسخرون ان الانتقالي اُستبعد من مشاورات جنيف المقبلة، ولا يعلمون ان الدعوة قُدمت للانتقالي وانه طلب ايضاحات وبانتظار الرد عليها قبل أن يقرر المجلس المشاركة من عدمها.

وأضاف: المشكلة ان الذين يسخرون من الانتقالي الذي يتعامل معه الخارج باحترام وكقوة على الأرض، هم جنوبيين تلقمهم الشرعية معلومات مضللة ويفعلون ذلك فقط للمماحكة لا غير.

وأكد أن الجميع يمر بمرحلة سياسية حساسة تتطلب أن يكون الجنوبيين حول قضيتهم ويتعاملوا بمسؤولية حتى مع النقد، وأن الشرعية تمر بحالة حرجة مع المجتمع الدولي ومع المبعوث الأممي نفسه، فلا هي حققت نصر عسكري على الأرض ولا عملت على استقرار الجنوب بعد تحريره.

وأشار شطارة، إلى أنه ما لا يعلمه الكتاب والصحافيين الجنوبيين الذين تغذيهم الشرعية بالأكاذيب لتضليل الناس وتنفق عليهم لاستمرار الكذب حتى تحل الكارثة التي يتوقعونها في جنيف، والتي يريدها "غريفيث" أن تتجاوز المرجعيات التي تبقي وتطيل الحرب والشرعية والانقلابيين معاً، اجتماع مرجعيات الحل السياسي في اليمن، الذي احتضنته العاصمة السعودية الرياض، اليوم، هو للتمسك بتلك المرجعيات.

وذكر أن الانتقالي هو من يشاهد تخبط الشرعية التي أوصلت نفسها إلى هذا الطريق، فلا تريد أن تحرر الشمال بجيشها الجرار المدعوم من التحالف العربي في مأرب، ولا تحترم الجنوب وإرادة شعبه بعد تحرره وصموده المستمر والداعم للتحالف العربي عسكرياً.

ولفت إلى أن الشرعية أيضاً لا تريد الانتقالي كشريك فاعل على الأرض معها وبضمان مع التحالف العربي حتى تنتهي الحرب وتتم تسوية سياسية شاملة، وللأسف اعتمدت الشرعية وما تزال على "مهرجين عسكريين وسياسيين ومفلسين إعلاميين".