أخبار محلية

الثلاثاء - 23 أكتوبر 2018 - الساعة 03:56 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص


كشفت مصادر يمنية عن فضيحة جديدة لحكومة الشرعية، دفعت بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للتدخل سريعاً لتداركها وإيجاد حلول عاجلة لها .

وأوضحت المصادر، لـ(عدن برس) أن وزارة المالية في حكومة الشرعية، أبلغت المعلمين والمعلمات عبر وزارة التربية والتعليم أن راتب شهر أكتوبر الجاري لن يتضمن الزيادة المقررة من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، والتي تم صرفها ضمن مرتبات شهر سبتمبر الماضي، بحجة عدم وجود السيولة المالية الكافية .

وأضافت المصادر، أن هذا القرار تم إبلاغ المعلمين والمعلمات به بعد ساعات من إعلانهم رفع الإضراب وإستئناف العملية التعليمية في المدارس الحكومية بعد أسابيع من التوقف .. مشيرة إلى أن المعلمين إستغربوا هذا القرار الذي ينص على سحب زيادة تم إضافتها إلى راتب الموظفين في حادثة هي الأولى من نوعها في العالم كله .

ولفتت المصادر، إلى أن هذا القرار سبب حالة إنزعاج شديدة ولكن التحالف العربي الذي بذل جهوداً كبيرة لرفع الإضراب تدخل البارحة بإعلان السعودية والإمارات تقديم مبلغ 70 مليون ريال يمني مناصفة لدعم مرتبات المعلمين والمعلمات، حسبما أعلن المستشار بالديوان الملكى السعودى المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، الذي قال أن تقديم هذا المبلغ جاء بالتعاون مع الأمم المتحدة ومنظمة اليونسيف.