متفرقات

الإثنين - 26 نوفمبر 2018 - الساعة 10:38 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / سبأ

أفتتح محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة اللواء ركن احمد عبدالله التركي، اليوم، العيادة الوردية المجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي في مستشفى ابن خلدون العام.

ونظمت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن، حفلاً بمناسبة افتتاح العيادة في لحج، أقيم بقاعة مكتب الثقافة بلحج وحضره وكيلا محافظة لحج العميد صالح البكري وعبدالفتاح هيثم.

وفي الحفل أشار نائب مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان إبراهيم أحمد علي، إلى أن عدد النساء اللواتي استفدنا من خدمات المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان من محافظة لحج منذ إنشائها وحتى اليوم 157 امرأة، فيما بلغ عدد المستفيدات من محافظة لحج خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر الماضي من العام الجاري 2018م، 389 امرأة.

وأوضح أن المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن، نتيجة للإقبال الكبير من نساء لحج على العيادة، ارتأت أن تفتتح هذه العيادة الوردية المجانية بمحافظة لحج خدمة للنساء في الحصول على الكشف الطبي المجاني لسرطان الثدي.

وخلال الحفل، قدم المحافظ التركي، مبلغ خمسمائة الف ريال يمني دعماً للمؤسسة للإسهام في تنشيط عملها، كما تخلل الحفل عدد من الأناشيد ومسرحية وقصائد معبرة عن المناسبة بمشاركة أطفال جمعية الصم والبكم في لحج.