أخبار محلية

السبت - 05 يناير 2019 - الساعة 06:37 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

تبث قناة الغد المشرق مساء اليوم السبت الساعة 9:30 بتوقيت اليمن وضمن برنامج (إستديو عدن) الذي يعدّه ويقدّمه صلاح العاقل مقابلة مع عبدالسلام عسكر نائب مدير جمرك المنطقة الحرّة بعدن.

ضيف الحلقة كشف معلومات خطيرة عن حادثة اغتيال الشهيدين جعفر محمد سعد محافظ عدن الأسبق بعد التحرير والقيادي في المقاومة أحمد الإدريسي، حيث أرجع ذلك إلى تصدّي الرجلين لعصابات النهب والفيد التي كانت تتمتع بنفوذ كبير في الميناء، واصفاً قرار المحافظ جعفر، بعدم توريد عائدات الجمارك إلى صنعاء والإبقاء عليها في عدن باالقرار الشجاع الذي دفع الشهيد جعفر والادريسي حياتهما ثمنا لتنفيذه.

نائب مدير الجمرك، فتح النار على الجهات المسؤولة في منافذ حدودية أخرى، قال انّها تقدّم تسهيلات تتجاوز اللوائح، مما ادّى إلى تحوّل التجار لهذه المنافذ وإلى سلطنة عمان المجاورة، وهو الأمر الذي اثّر على المنطقة الحرّة في عدن، داعياً الحكومة إلى إلزام كل الجهات بتنفيذ اللوائح ومحاسبة المخالفين.

وأوضح عبدالسلام عسكر، أن المنطقة الحرّة قد ورّدت لخزينة الدولة 133 مليار ريال في عهد رئيس الحكومة السابق أحمد بن دغر، واصفاً الجمارك بأنها أحد أعمدة الاقتصاد الوطني.

ويعاد بث الحلقة في الأوقات التالية: الأحد : الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت اليمن، الإثنين : الساعة 1:30 ظهراً بتوقيت اليمن والأربعاء : الساعة 10 مساءاً بتوقيت اليمن.