أخبار محلية

السبت - 16 فبراير 2019 - الساعة 01:12 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

قال رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، إن الدورة الثانية للجمعية الوطنية هي انفتاح على كل الجنوبيين، وإنه منذ عام 94م ونحن نبحث عن طليعة تتحدث باسم الجنوبيين ولله الحمد جاءت المفاجأة بإعلان المجلس الانتقالي الذي يمثل طليعة الجنوب.

جاء ذلك خلال تدشين هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي مثلة برئيس المجلس اللواء عيدروس الزُبيدي ونائبه الشيخ هاني بن بريك، اليوم، أعمال الدورة الثانية للجمعية الوطنية، في المكلا.

وأضاف اللواء بن بريك، نوجه دعوتنا لكل أعضاء البرلمان المنتهية ولايته أن ينضم إلى برلمان الجنوب الجمعية الوطنية ونقول لهم كونوا إلى جانب شعبكم وأهلكم، ولفت إلى أن هناك مفاجأة حيث ستشهدون خلال الأيام القادمة أن المجلس الانتقالي سيكون رأسه مرفوع ورؤوسكم أنتم مرفوعة بإذن الله تعالى.

وأكد أن الجمعية الوطنية عقدت هذا الاجتماع لمناصرة أهل الجنوب في وادي حضرموت وبيحان، وأن الجمعية لديها ما لديها من وثائق وقرارات وتوصيات لأجل تحديد مايريده أهل الجنوب في حضرموت وشبوة وكافة شعب الجنوب.

ولفت اللواء بن بريك، إنه عندما تحرك المجلس الانتقالي إلى حضرموت تم تعزيز قوات المنطقة العسكرية الأولى في الوادي المكونة من سبعة ألوية بلوائين جديدين، ونحن نعرف ذلك ونراقبهم ونقول لهم لن تنفعكم هذه القوات لو أردنا تحرير الوادي بالقوة.