أخبار محلية

الخميس - 14 مارس 2019 - الساعة 04:04 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

كشف مصدر عسكري رفيع بتصريح خاص لـ"عدن برس"، عن رصد مخطط حوثي - إيراني، لاستهداف مواقع هامة بالمحافظات المحررة بينها العاصمة عدن عبر الطائرات المسيرة بدون طيار.

وأوضح المصدر، أن المخطط يتضمن تصعيداً حوثياً عبر تحركات الطائرات التي يتضح بأنها إيرانية في النطاق الجوي الممتد من منطقة العند إلى عدد من المناطق والمدن المحررة بينها عدن.

وأفاد بأن هدف التصعيد الحوثي الجوي هو استهداف مواقع حيوية وإستراتيجية مهمة، دون الكشف عن تفاصيل دقيقة حول تلك المواقع التي ينوي الحوثيون استهدافها، الأمر الذي يتطلب التركيز العالي والتصدي لمثل تلك التهديدات الحوثية.

يُذكر أن قوات التحالف العربي أسقطت، مساء أمس الأربعاء، طائرة حوثية مسيرة فوق سماء معسكر التحالف بالحديدة والذي يتواجد فيه الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار.

وقال عضو الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار بالحديدة العميد صادق دويد، إن محاولة الميليشيات الحوثية الفاشلة استهداف مقر الفريق الحكومي بلجنة إعادة الانتشار، يوم أمس بالصواريخ، واليوم بالطيران المفخخ "تأكيد على جديتهم، في وأد اتفاق السويد، وعزوفهم عن مسار السلام".

وكان التحالف العربي أعلن، الجمعة الماضية، إسقاط الدفاع الجوي السعودي طائرة مسيرة حوثية قبل أن تستهدف منطقة سكنية في مدينة أبها، وذكر المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أن منظومة الدفاع الجوي الملكي السعودي رصدت صباح الجمعة، جسما غير معروف باتجاه مناطق سكنية بمدينة أبها.

وأكد المالكي، أنه تم التعامل مع ذلك الجسم بحسب قواعد الاشتباك وتدميره، ونتج عن تساقط حطام الجسم على الأعيان المدنية إصابات متوسطة لأربعة أشخاص مدنيين، بالإضافة إلى تأثر بعض المركبات المدنية، وذكر أنه من خلال فحص حطام الجسم من قِبل المختصين بقوات التحالف المشتركة، تبين أنها طائرة دون طيار معادية حوثية بخصائص ومواصفات إيرانية.