أخبار محلية

الأحد - 26 مايو 2019 - الساعة 05:57 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

جرى اليوم الإفراج عن عميد الأسرى الجنوبيين أحمد عمر العبادي المرقشي، بعد 11 عاماً قضاها في سجن الظلم الثلاثي الأحمري بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وتم الإفراج عن الأسير الجنوبي المرقشي ضمن صفقة تبادل أسرى في المناطق الحدودية في يافع، مقابل الإفراج عن 33 أسيراً حوثياً لدى المقاومة الجنوبية، وذلك في إطار جهود جنوبية كبيرة مبذولة منذ عام 2016م.

كما كان لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالقائد رئيس المجلس عيدروس قاسم الزُبيدي وعدد من قيادات ورجال المجلس الانتقالي والقوى الجنوبية الأخرى وجهود الوساطة التي بذلها رئيس ملف الأسرى بمجلس المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن ياسر الحدي أبو صهيب، دوراً كبيراً في تكلل صفقة الإفراج عن الأسير الجنوبي المرقشي، بالنجاح.

وأكد رئيس ملف الأسرى بمجلس المقاومة الجنوبية بالعاصمة عدن ياسر الحدي أبو صهيب في بلاغ صحفي صادر عنه، أنه تم الإفراج عن الأسير الجنوبي المرقشي، عقب عقد من الزمن في السجن في صنعاء بتهمة كيدية تم تدبيرها بالظلام بهدف إسكات صوت الحرية صوت الشعب الجنوبي (صحيفة الأيام العريقة).

وأشار الحدي، إلى الجهود المبذولة من جانب كل من عضو المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ عبدالرب النقيب، وقائد قوات العمالقة عبدالرحمن المحرمي أبو زرعة، وقائد المقاومة الجنوبية أبو همام اليافعي، وقائد اللواء الرابع عمالقة نزار الوجيه، والقائد نبيل المشوشي، والقائد مروان الشاعري، والشيخ مختار الرباش، والشيخ محمد المصلي وكافة القادة الجنوبيين وكل من ساهم في إتمام وإنجاح صفقة الإفراج عن الأسير المرقشي.