متفرقات

الأربعاء - 17 نوفمبر 2021 - الساعة 08:25 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

دشنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان اليوم مشروع شفاء (3) الذي يأتي كدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدولة الكويت الشقيقة، وذلك بحضور أمين عام مؤسسة السرطان أبوبكر باعبيد وممثلين عن وزارة الصحة ومركز الأورام بعدن ومؤسسة الرسالة بحضرموت والمؤسسة الطبية الميدانية.

وجدد الاستاذ محمد اليافعي مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان عدن التأكيد على مواصلة المؤسسة القيام بدورها في خدمة مرضى السرطان، داعيا كافة الجهات الرسمية والأهلية وشرائح وفئات المجتمع إلى دعم ومساندة جهود المؤسسة للتخفيف من معاناة المرضى، مثمنا دور الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدولة الكويت الشقيقة الذي يواصل دعم مرضى السرطان في مختلف المحافظات بالدواء عبر برنامج شفاء المتوالي.

ومن جانبه أوضح مدير البرنامج الوطني الدكتور جمال عبدالحميد، أن مشروع شفاء (3) الذي تنفذه المؤسسة يندرج ضمن جهودها لتقديم الرعاية لمرضى السرطان من خلال تقديم الخدمات الصحية وتوزيع العلاجات المتوفرة لهم.
 
من جهته أشاد أمين عام أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة مرض السرطان رئيس الغرفة التجارية في عدن أبوبكر باعبيد، بجهود المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان التي تقدم خدماتها الصحية المختلفة للمرضى، إضافة إلى البرامج الأخرى وبينها التوعوية للتعريف بالمرض ومدى خطورته، داعيا الجميع لمساندة جهود المؤسسة لمواصلة تقديم خدماتها للمرضى.

وبدورها أعربت مدير عام الصحة الانجابية بوزارة الصحة الدكتورة حميدة زيد، عن شكرها للمؤسسة نظير تقديمها الدعم لجميع المرضى على مستوى جميع المحافظات.

وفي السياق ذاته، تسلمت المؤسسة الوطنية لمكافحة مرض السرطان في عدن علاجات هرمونية كيماوية مقدمة من المؤسسة الطبية الميدانية، بحضور الدكتور محمد حسن مستشار المؤسسة الطبية الميدانية والدكتورة شهد الخينة مدير مشروع الصحة الانجابية في المؤسسة الطبية الميدانيه، كمساهمة من المؤسسة في توفير العلاجات لمرضى السرطان.

وذكر الدكتور محمد حسن بأن هذه العلاجات تعتبر حصيلة طبق خيري يعود ريعه لصالح مرضى السرطان وهذه الدفعة الأولى وليست الأخيرة، سائلا الله عز وجل لجميع المرضى الشفاء العاجل.

وقامت المؤسسة الوطنية لمكافحة مرض السرطان في عدن بتسليم علاجات للمركز الوطني لعلاج الأورام بعدن ومؤسسة الرسالة لمكافحة السرطان في سيئون، وتم ذلك بحضور مدير المركز الوطني لعلاج الأورام الدكتور محمد مجاهد ونائب مدير مؤسسة الرسالة وعدد من المرضى.

الجدير ذكره ان مشروع شفاء بدأ عام 2017 كمنحة علاجية لمرضى السرطان عبر المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ويستفيد منه كل فروع المؤسسة بالمحافظات ومراكز الأورام الحكومية ويقوم البرنامج بتوفير الأدوية باهظة الثمن لتصرف للمريض مجانا.