مخاوف من انتفاضة في إبّ... ومساعٍ لإلغاء صلاة التراويح بمناطق الحوثي

يواجه الناشطون اليمنيون في مناطق سيطرة الجماعة الحوثية إجراءات ملاحقة وتشديد الرقابة للكشف عن أنشطتهم وعلاقتهم برصد الانتهاكات والتحريض على مناهضة الج... »

"الخيمات الرمضانية".. محاولة محدودة لمواجهة التضخم في اليمن

تلجأ بعض الأسر متوسطة الدخل في اليمن، لتلبية احتياجاتها من متطلبات شهر رمضان، إلى التسوّق من "الخيمات الرمضانية"، التي ترعاها السلطات الحكومية، بمشارك... »

مع حلول رمضان.. اتهامات لقادة الحوثي بالإثراء على حساب ملايين الفقراء

بالتزامن مع كشف نشطاء يمنيين عن جانب جديد من الفساد الذي يمارسه الحوثيون في قطاع التجارة تستقبل العاصمة اليمنية المختطفة صنعاء، حلول شهر رمضان المبارك... »

تحقيق - معاناة الصيادين في اليمن تزداد مع تصاعد الهجمات في البحر الأحمر

ضاعف التصعيد العسكري الذي يشهده الممر الملاحي للبحر الأحمر معاناة الصيادين اليمنيين الذين يمثل البحر لهم مصدر رزقهم الرئيسي وأصبحوا اليوم يتطلعون للمس... »

الزُبيدي لـ"رويترز": عزوف القوى الإقليمية عن المشاركة أوهن التحالف الأمريكي في البحر الأحمر

قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم الثلاثاء، إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لحماية ... »

حوار صحفي هام للزُبيدي مع صحيفة "الغارديان" البريطانية

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس قاسم الزُبيدي، أن الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد الحوثيين، لن ... »

الصقيع يتلف المحاصيل ويفاقم أزمة الأمن الغذائي باليمن

تضرب موجات برد وصقيع غير مسبوقة عددا من المحافظات الجبلية في شمال اليمن في الوقت الراهن، مما ترتب عليه تدمير مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية وإتلاف ا... »

وزير المياه: الجفاف الشديد يفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي والمائي في اليمن

قال توفيق الشرجبي وزير المياه والبيئة في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا إن التغيرات المناخية تؤثر سلبا على إنتاج الغذاء في اليمن، مما فاقم أزمة انع... »

الزُّبيدي لوكالة “أسوشيتد برس”: أولويتنا استعادة دولة الجنوب وهو حق كفلته القوانين الأممية

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس قاسم الزُبيدي، أن استعادة دولة الجنوب أولويته في المفاوضات السياسية المقبلة. ... »

ترحيب بتعيين ثماني قاضيات في المحكمة العليا باليمن

حظي تعيين ثماني قاضيات بمرسوم رئاسي في عضوية المحكمة العليا في اليمن باهتمام واسع محليا ودوليا إذ رأي فيه قانونيون ونشطاء مكسبا كبيرا للمرأة اليمنية س... »

في لقاء تلفزيوني .. شطارة: الشرعية والشماليون يستخدمون ملف الخدمات كورقة سياسية لضرب الانتقالي ومشروع الجنوب

قال نائب رئيس الجمعية الوطنية لشؤون الرقابة والتفتيش رئيس مركز دعم القرار في المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة، إن الوضع في مدينة عدن لا يسر الكثير ... »

المدير التجاري بشركة اليمنية يكشف عن طموحات وجهود كبيرة وتوسعية وتخفيض جديد بأسعار التذاكر

قال المدير التجاري في شركة الخطوط الجوية اليمنية محسن حيدرة، إن طموحات الشركة خلال المرحلة القادمة هي توسيع محطات التشغيل لتشمل دول الخليج وعدد من الم... »

"الدراهين" اليدوية في عدن.. متنفس لطقوس العيد يقاوم الاندثار

مع حلول الأعياد الدينية، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، جنوبي البلاد، يتحوّل أحد الأحياء الحيوية في قلب المدينة القديمة (كريتر) إلى ملهى ألعاب شعبية ... »

الزُبيدي بمقابلة مع صحيفة بريطانية: على الغرب أن يقبل بالواقع الجديد الموجود على الأرض في الجنوب

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي عيدروس قاسم الزُبيدي، أن على الغرب أن يقبل بالواقع الجديد الذي تشكّل على الأرض في ال... »

تحقيق- أزمة الكهرباء في عدن.. اتهامات بتقصير الحكومة وغضب شعبي

لا يكاد يمر عام إلا ويندب اليمني عبدالله عزيز حاله على ما تشهده مدينته عدن في جنوب البلاد من تدهور للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي أنهكت السكان. ف... »
1