تقارير ومتابعات

الأربعاء - 25 مايو 2022 - الساعة 05:46 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

أقر مجلس القيادة الرئاسي في اجتماعه بالعاصمة عدن، اليوم، برئاسة رئيس المجلس الدكتور رشاد العليمي، عددا من القرارات في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية الملحة، ووفقا لمصادر سياسية متطابقة فانه من المقرر إعلان القرارات المتخذة في وقت قريب.

وكرس الاجتماع بحضور نواب رئيس مجلس القيادة، عيدروس الزُبيدي، وطارق صالح، وعبدالله العليمي، وعبدالرحمن المحرمي، وعبر دائرة الاتصال المرئي النائبين سلطان العرادة وعثمان مجلي، بينما غاب بعذر مسبب النائب فرج البحسني، لمناقشة الجوانب العسكرية والأمنية واستحقاقات تشكيل اللجنة المعنية بهذا الملف وفقا لإعلان نقل السلطة.

كما ناقش الاجتماع، متطلبات تمديد الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة، وأهمية التزام المليشيات الحوثية بتعهداتها وفق نص الاتفاق الملزم بفتح معابر تعز، ودفع رواتب الموظفين من رسوم سفن المشتقات النفطية التي سهلت لها الحكومة، وتحالف دعم الشرعية.

وجدد المجلس في هذا السياق دعم الجهود الأممية والدولية من أجل إحلال السلام، وتخفيف معاناة الشعب اليمني، وإنهاء قيود المليشيا الحوثية المفروضة على حرية انتقال الأفراد والأموال والبضائع كحق أصيل بموجب القانون الدولي الإنساني.

وفي سياق آخر ناقش المجلس ملف تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة، بما في ذلك السلطة القضائية، وتحسين الخدمات الأساسية، وخصوصا في العاصمة عدن، وحث الجهات المعنية بتسريع انجاز مصفوفاتها التنفيذية كل فيما يخصه.