عربي ودولي

الأربعاء - 20 يوليه 2022 - الساعة 02:19 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / عدن

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، يوم الثلاثاء، إن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإيران تظهر مدى عزلة روسيا بعد هجومها العسكري على أوكرانيا.

وبحسب إذاعة "فردا" الأميركية الناطقة بالفارسية قال المتحدث، ردا على سؤال حول تقييم أسباب زيارة فلاديمير بوتين لطهران: "لدي ثلاث نقاط في ذهني بشأن هذه الزيارة، أولا، تظهر مدى عزلة بوتين وروسيا، مما اضطره إلى التوجه لإيران طلبا للمساعدة". وأضاف أن النقطة الثانية هي أن صناعة الدفاع الروسية تواجه صعوبات، وأنها غير قادرة على تلبية احتياجات الحرب في أوكرانيا.

كما أكد جون كيربي أن المعدات العسكرية الروسية، بما في ذلك الدبابات والطائرات، تواجه مشاكل في مجال الإصابة الدقيقة لأهدافها، وخاصة فيما يتعلق بالمكونات الإلكترونية الدقيقة، التي لا يمكن استيرادها بسبب العقوبات.

وواصل المتحدث باسم مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض يقول إن النقطة الأخرى هي أن هذه الرحلة هي علامة على أن فلاديمير بوتين ليس لديه نية لإنهاء الحرب في أوكرانيا ولا يريد الدخول في مفاوضات بحسن نية للوصول إلى اتفاق مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي. وتابع كيربي يقول "وبالمقابل، سيشتري (فلاديمير بوتين) مئات الطائرات بدون طيار وسيواصل قتل الأوكرانيين".

العربية نت / وكالات