أخبار محلية

السبت - 06 أغسطس 2022 - الساعة 05:43 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

التقى نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي فضل محمد الجعدي، اليوم السبت، بحضور اللواء سالم عبدالله السقطري عضو هيئة رئاسة المجلس، وزير الزراعة والري والثروة السمكية، مع رئيسي الاتحادين التعاونيين السمكي والزراعي سالم عمر قمبيت، وصالح مساعد الأمير، وعددا من قيادات الاتحادين.

وفي مستهل اللقاء، استمع الجعدي والسقطري من قيادتي الاتحادين السمكي والزراعي إلى شرحٍ وافٍ عن مخرجات لقائهما مع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزُبيدي، الذي عُقد الأسبوع المنصرم.

وناقش اللقاء بعدها، جُملة من القضايا المتعلقة بعمل الاتحادين، وفي مقدمتها آليات وسُبل تفعيل نشاط الاتحادين وعلاقتهما بالوزارة والجهات ذات العلاقة، بما يضمن قيامهما بدورهما المُناط بهما بالمستوى المأمول.

وأكد الجعدي، حرص واهتمام المجلس الانتقالي بتذليل أي صعوبات تواجه عمل الاتحادات التعاونية، مشيرا إلى أن حضور الوزير السقطري يؤكد الاهتمام الذي يُوليه المجلس للاتحادين السمكي والزراعي، والمسؤوليات الكبيرة التي يضطلعان بها.

وبدوره أكد الوزير السقطري، استعداد وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، لتقديم كافة أوجه الدعم للاتحادات التعاونية وتسهيل عملها باعتبارهما إحدى الأدوات التتفيذية للوزارة، للنهوض بالقطاعين السمكي والزراعي.

ولفت الوزير السقطري في ختام اللقاء، إلى أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا في حلحلة الكثير من الاشكاليات العالقة في هذين القطاعين، وبصدد تنفيذ عدد من ورش العمل مع الجهات العلاقة للخروج بتوصيات ونتائج تصب في مصلحة الصياد والمزارع وتنعكس بشكل إيجابي على حياة المواطن.