متفرقات

السبت - 11 مارس 2023 - الساعة 11:21 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

أقامت مؤسسة الحب والوفاء لعدن، بمناسبة البوم العالمي للمرأة، جلسة نقاش تحت عنوان (زواج القاصرات وآثاره على المراة والأسرة والمجتمع بشكل عام).

وفي النقاش الذي قدمه الاستاذ الناشط المجتمعي أكرم الحريري، ركز على أضرار الزواج المبكر أو زواج القاصرات على صحة القاصر (الطفلة ما دون سن ال18) خاصة الأضرار ألفيسيولوجية والنفسية وتأثيرها عليها خاصة وعلى الأسرة والمجتمع بشكل عام.

كما سلط الحريري، الضوء على الأسباب ألتي تجعل زواج القاصرات ظاهرة مستشرية بين المجتمع ومن تلك الأسباب العادات والتقاليد، والظروف المادية للأسرة، وغياب قوانين صحيحة تحمي الأطفال والأهم تطبيق القوانين التي تنص عليها المنظمات الإنسانية والحقوقية.

وخرج النقاش بمجموعة من المقترحات والتوصيات للعمل عليها وهي الاستمرار في وضع موضوع زواج القاصرات في مقدمة مواد ألنقاش ان كانت في الصفحات أو المواقع، وكذا لفت نظر الطالبات عبر الإذاعة المدرسية أو من خلال إقحام مواضيع النقاش في الجروبات وغيرها من الجلسات والنشاطات المجتمعية.

شارك في جلسة النقاش مجموعة من الأساتذة والمدرسين والأخصائيين النفسيين العاملين في مجالات التربية والتعليم، منهم أ. صفية مصطفى أدن مدربة، و أ. أفراح سالم في التعليم الفني، و أ. صلاح بن بريك ناشط مجتمعي، والمحامية فاطمة نور، و د. رانيا خالد عضو هيئة تدريس جامعة عدن، و أ. جهاد حداد، وأعضاء مؤسسة الحب والوفاء لعدن.