أخبار محلية

الخميس - 25 أبريل 2024 - الساعة 06:53 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

نظمت إدارة أمن العاصمة عدن بالتنسيق مع اللجنة التوعوية بسيادة القانون التابعة لوزارة العدل، اليوم، في العاصمة عدن، فعالية توعوية بعنوان "المخدرات وخطورتها على حياة الفرد والمجتمع". 

وهدفت الفعالية إلى التوعية من خطر المخدرات وتعزيز دور الأجهزة الأمنية والرقابية للقضاء على هذه الآفة الخطيرة، وإلى سرد نتائج وخطورة المخدرات على حياة المواطنين وأبرز الأضرار الصحية والنفسية التي تسببها المخدرات وكيفية الوقاية من خطورتها.

وأشار مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي، إلى أن المخدرات التي باتت منتشره بشكل كبير ستقضي على الناس وأنها ستصل إلى كل بيت إذا لم نأخذ الحيطة والحذر خاصة بعد إنتشار أخطر المخدرات والذي بدأ بشكل كبير في الانتشار بين أوساط المجتمع، معتبراً أن العاصمة عدن التي باتت آمنة تعاني من حربين حرب على الحدود في المحافظات الجنوبية وحرب المخدرات التي تسعى لتدمير الشباب.

وأكد اللواء الشعيبي، أن التساهل والتخاذل من قبل البعض أمام هذه الآفة الخطيرة سيشكل خطر على الجميع وسيصاب بها من يتجاهل هذه الظاهرة فالبعض وصلوا إلى ارتكاب جرائم جسيمة كان أبرز ضحاياها اهلهم ورفاقهم منها القتل وجرائم غير أخلاقية لم تعرفها بلادنا ولا مجتمعنا من قبل، وكل ذالك بسبب المخدرات.

ومن جانبه دعا وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الركن قائد عاطف، رجال البحث والتحريات للقيام بالأعمال الأمنية على أكمل وجه بحسب القدرات الأمنية، وذلك لتنسيق العمل الأمني المتواصل مع مختلف الأجهزة الأمنية حتى نعكس صورة مشرقة للعاصمة عدن.

وبدوره تحدث عضو المحكمة العليا القاضي صالح ناصر، عن العمل البحثي الأمني، قائلا: نأمل من أجهزة العمل البحثي البناء الصحيح في رفع التقارير ونص القوانين للجرائم المرتكبة والقضايا بشكل واضح فهذه القضايا أصبحت دخيلة على العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية لأن البوابة الرئيسية للقضايا وإعدادها إعداد صحيح يأتي من أجهزة البحث وجهات الضبط الأمني، متمنيا استمرار إقامة مثل هذه الندوات واللقاءات لمناقشة مواضيع تلامس الحياة العامة للمواطن، لهذا لابد من التعاون والتواصل والتركيز على القضايا الأكثر خطورة.

وفي نهاية الفعالية قالت رئيسة اللجنة التوعوية بسيادة القانون في وزارة العدل الدكتورة سلوى عبدالله: لا ننكر إننا لازلنا في مرحلة حرب وإننا في مرحلة مد وجزر، ولكن نحن نأمل أن تتكاتف جميع الجهود لمواجهة هذه الظاهرة الخطرة والعمل بالتوعية على مستوى المجتمع في العاصمة عدن.