أخبار محلية

الثلاثاء - 07 مايو 2024 - الساعة 04:32 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

التقى العميد جلال الربيعي أركان قوات الحزام الأمني، قائد حزام عدن، اليوم، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالحد، ومسؤولين في السلطة المحلية، وقيادات أمنية وعسكرية، ومشائخ ووجهاء، من أبناء منطقة الشرف، وآل هرهرة، في مديرية الحد بيافع في محافظة لحج، وذلك لمناقشة آخر تطورات عمل الحملة الأمنية المُشتركة.

ورحب العميد الربيعي، في مُستهل اللقاء، بكافة القيادات السياسية والعسكرية والأمنية بمديرية الحد، مُتطرقًا إلى آخر نتائج الحملة الأمنية المُشتركة التي انطلقت قبل أيام لإنهاء الاقتتال القبلي، وفرض هيبة الدولة في المديرية.

وناقش العميد الربيعي، مع الحاضرين، سير عمل الحملة الأمنية، مُشيدًا في ذات السياق، بالتعاون والمساندة التي حظيت بها الحملة الأمنية من قبل المواطنين في (وادي دان)، والتي أتت لإخماد نار الفتنة، وفض النزاعات والثأرات القبلية، مُثمنًا تعاون رجال القبائل مع الحملة الأمنية المشتركة.

وخرج اللقاء، بعد نقاش مستفيض، بعدد من القرارات الهامة، منها ضرورة مساندة الجميع للحملة الأمنية بهدف أستتباب الأمن، وإنهاء الفتن، وحل القضايا حسب النظام والقانون، إضافة إلى تحمل كل طرف مسؤولية قضيته دون غيره، وإيقاف أي أعمال في الأماكن المُتنازع عليها في منطقة (وادي دان)، وعدم استحداث أي جديد، إلى جانب عدم السماح لأيًا كان في إثارة مثل هذه الفتن مستقبلًا.

كما خرج اللقاء، بضرورة إزالة، ودك كافة المتارس في كل مناطق النزاع والإبلاغ عن أي مطلوب للجهات الأمنية، بالإضافة إلى رفع تقرير تفصيلي عن القضايا العالقة لمناقشة سُبل حلها، حيث تم تكليف الوجهاء وقيادات اللجنة الأمنية في ذلك.

كما اقر اللقاء، ضرورة دعم الأمن في المديرية بعد انتهاء الحملة وتشكيل لجنة من المدنيين لمساعدة أجهزة الدولة في حل القضايا المدنية في مديرية الحد.