متفرقات

الأحد - 31 مارس 2024 - الساعة 09:31 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

اقامت مؤسسة الحب والوفاء لعدن، مساء السبت، أمسيتها الرمضانية الثالثة بعنوان "علاقة الآباء والأبناء بين التأزم والانسجام"، والتي تضمنت محاضرة قدمها الأستاذ التربوي أكرم الحريري.

وتطرق الحريري في المحاضرة إلى أهمية العلاقة بين الآباء وأبنائهم وانعكاس ذلك على سلوك ونمط تعايش الأبناء مع محيطهم المجتمعي سواء في المنزل أو الشارع أو المدرسة وحتى مراحل الدراسة الأكاديمية، مشددا على ضرورة وقوف الآباء بجانب أبنائهم واحتوائهم ومصادقتهم لإبعادهم عن كل خطر يحدق بهم.

وأكد على ضرورة تنمية مهارات وقدرات الأبناء ومد وبناء جسور الثقة والحوار بين الآباء والأبناء وتعزيز ثقة الأبناء بأنفسهم من خلال الحديث مع آبائهم في كل ما يخص حياتهم، وذلك ليكون الآباء هم السند الأول والأساس للأبناء حتى لا يلجأون لأشخاص غرباء لا يفيدوهم في المشورة أو يسلكون بهم في مزالق أخرى تتسبب في انحراف سلوكيات الأبناء. 

كما تخلل الأمسية بحضور رئيسة مؤسسة الحب والوفاء لعدن الأستاذة سحر نعمان، نقاشات حول وجهات النظر المختلفة بخصوص علاقة الآباء والأبناء، ومنها ضرورة الترابط والاتصال بين الأسرة والمدرسة في بناء مجتمع سوي.

وشارك في الأمسية عدد من التربويين والحقوقيين وأعضاء مبادرات شبابية وأخصائيين علم اجتماع وترببة من بينهم أ. ياسمين حُميد رئيسة دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، والدكتورة رانيا خالد اختصاصية اجتماعية ودعم نفسي مدربة وباحثة، وصفية مصطفى تربوية ومدربة دعم نفسي، وسبأ طاهر تربوية من وزارة التربية والتعليم، وعلي متعافي من وزارة الداخلية، وحامد جامع (حامد الخير) ناشط، وعدد من أولياء الأمور والتربويين والشباب والشابات أصحاب المبادرات الشبابية وبعض الطلاب والطالبات.

جدير بالذكر أن الأمسية الرمضانية الأخيرة لمؤسسة الحب والوفاء لعدن ستكون يوم السبت القادم 27 رمضان الموافق 6 إبريل، وستكون مخصصة حول الابتزاز الإلكتروني وأبعاده وأهمية دور شعبة مكافحة جرائم الابتزاز الإلكتروني.