أخبار محلية

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - الساعة 05:59 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

سلم مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي، اليوم، حقائب خاصة بالتكنيك الجنائي لمدراء الأدلة الجنائية في محافظات لحج وأبين والضالع، وذلك ضمن جهود ودعم دولة الإمارات العربية المتحدة لتطبيع الحياة العامة وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة.

وتحتوي الحقائب الخاصة بالتكنيك الجنائي على جهاز أشعة فوق بنفسجية خاصة بإظهار البصمات وعلب مسحوق مغناطيس اسود وفرشاة مغناطيسية وبصمات جلاتين خاصة بإضهار الجثث المجهولة وكشف بصمات الأسلحة.

وقدم اللواء مطهر الشعيبي مدير أمن العاصمة عدن، جزيل الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية، نظير دعمها السخي وموقفها الصادق لتعزيز أواصر الدعم والاستقرار في العاصمة عدن وكل ربوع الوطن.

وأشار اللواء الشعيبي، إلى أن هذه الحقائب وما تحتويه من أجهزة وأدوات حديثة ستشكل نقلة نوعية في كشف مسرح الجرائم المرتكبة، وستسهم بشكل فاعل في تذليل عمل رجال الأمن والتحريات وستساعد في كشف مسرح الجريمة وخصوصا وأن هذه المحافظات تفتقر لهذه الأدوات منذ سنوات.

ومن جانبهم عبر مدراء الأدلة الجنائية في لحج وأبين والضالع، عن جزيل شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات ومدير أمن العاصمة عدن، نظير اهتمامهم ودعمهم السخي للأجهزة الأمنية في كل ربوع الوطن.

وأكدوا أن هذه الحقائب المزوده بمواد وأجهزة كاشفة للجرائم ستخفف من حجم الصعوبات التي يوجهونها أثناء أعمالهم الأمنية في محافظاتهم المفتقرة لهذا المواد التكنيكة منذ سنوات طويلة.