تقارير ومتابعات

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2024 - الساعة 10:02 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

عاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، اليوم، إلى العاصمة عدن، بالتزامن مع انهيار كبير للعملة المحلية الريال اليمني أمام العملات الأجنبية.

حيث تجاوز سعر صرف الدولار الواحد نحو ألفين ريال يمني، والريال السعودي الواحد أكثر من 525 ريالا يمنيا، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار السلع بشكل عام ولاسيما السلع الأساسية وبمقدمتها الغذائية. 

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ): إن العليمي عاد إلى عدن، بعد مشاركة مثمرة في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، وإنه عاد برفقته إلى جانب القيادي الجنوبي البارز ومستشاره المهندس حيدر أبوبكر العطاس، كل من رئيس الفريق الاقتصادي حسام الشرجبي، ونائبه عثمان الحدي، وعدد من المسؤولين.

وأضافت: أن العليمي وأعضاء مجلس القيادة سيطلعون على الإجراءات الحكومية المتخذة لتأمين الخدمات، والسلع الأساسية، والحد من تداعيات التضخم الحاد، والتقلبات السعرية التي فاقمتها الهجمات الإرهابية للمليشيات الحوثية على المنشآت النفطية، والسفن التجارية بدعم من النظام الإيراني.

وأفادت بأن العليمي سيعقد لقاءات موسعة برئاسة الحكومة، والفريق الاقتصادي، والغرف التجارية ومجتمع الأعمال، والمكونات السياسية والمدنية، والجهات ذات العلاقة، لتشارك الخطط والسياسات، والرؤى الموجهة لتعزيز موقف العملة الوطنية، والاصلاحات الاقتصادية والإدارية المدعومة من الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، والمجتمع الدولي.