تقارير ومتابعات

الأربعاء - 16 أكتوبر 2024 - الساعة 11:42 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

قال وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، إن الاتفاقات والضغوط الدولية كبلت القوات الشرعية من استكمال استعادة مؤسسات الدولة من قبضة مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع، اليوم، في العاصمة عدن، مع سفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، وأكد الداعري، أن الحوثيين يقلقهم السلام، والحرب هي العامل الرئيسي لبقائهم في ظل الغليان والسخط الشعبي الواسع ضدهم في مناطق سيطرتهم، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ).

وجرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، ومجمل الأوضاع في جبهات القتال، واستمرار تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي الإرهابية واستهدافها لخطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، وانعكاس ذلك على عملية السلام في اليمن.

وجدد الوزير الداعري، التأكيد على أن أمن خطوط الملاحة البحرية مرهون بدعم قدرات القوات المسلحة لبسط سيطرتها على كامل التراب الوطني وإنهاء التهديدات الحوثية المتربصة بحرية الملاحة، لافتا إلى ان ذلك الطريق الأقرب لعودة الاستقرار لليمن والمنطقة.

وقال وزير الدفاع: إن هناك جهود حثيثة تبذلها اللجنة العسكرية الأمنية العليا وقيادة وزارة الدفاع لتوحيد كافة التشكيلات العسكرية تحت قيادة واحدة، مشيرا إلى أن هيئة العمليات المشتركة تبذل جهودا كبيرة للتنسيق والتعاون وتوحيد الجهود بين كافة التشكيلات العسكرية.