متفرقات

الجمعة - 14 يونيو 2024 - الساعة 02:13 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

اقام مركز فنون أم البنات معرضا للازياء التراثية التقليدية ضمن مشروع نساء من اجل الثقاقة والتراث والذي يأتي بدعم من برنامج منح مسارات اليمن والمقدم من المجلس الثقافي البريطاني وبالشراكة مع مؤسسة حضرموت للثقافة.

ويعد هذا المعرض رحلة زمنية فريدة واحياء للتراث اليمني الاصيل الضارب في جذور التاريخ وتعريفا للشباب والشابات من اجل نقل صورة عن مكانة وحضارة وتراث.

واشارت الأستاذة وفاء علي محمد رئيسة مركز فنون ام البنات إلى أن المعرض يكتسب أهمية من حيث إحياء الازياء التراثية القديمة واكسسواراتها، حيث شاركت في المعرض عشر مشاركات بإشراف من مدربتين وتم تحضير وتجهيز ازياء وملحقاتها لعدد سبع محافظات هي (عدن، لحج، أبين، الضالع، شبوة، حضرموت، والمهرة، إضافة إلى يافع)، وفندت الأستاذة وفاء الازياء المشاركة والتميز في صنع الاكسسوارات المرافقة للأزياء التي قامت بتنفيذها الأخت حنان وهي من الفتيات المبدعات من ذوي الهمم وتأتي مشاركة الأخت حنان في إطار اهتمام المركز بدمج فئة ذوي الهمم في الأعمال التراثية والمجتمعية.

المعرض الذي أقيم مساء أمس الخميس في حديقة فن سيتي شهد اقبالا جماهيريا وحضور متميزا من المواطنين الذين ابدو اهتمامهم بمثل هذه الفعاليات الثقافية التي تساعد في إرساء وترسيخ نماذج الموروث الثقافي والحضاري لمحافظات بلادنا.

كما شمل المعرض فقرات متعددة منها أجنحة للملابس التراثية والازياء التقليدية والاكسسوارات، وكذا المأكولات الشعبية التي اندثر بعضها بسبب حداثة العصر، كما قدمت في المعرض مجموعة متنوعة من الأغاني التراثية القديمة بطابع عصري لاقت استحسان الحاضرين.

وتخلل المعرض أيضا مسابقة فكرية ثقافية وتراثية متنوعة قدمت فيها عدد من الجوائز.