أخبار محلية

الخميس - 25 يوليه 2024 - الساعة 02:44 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

أقامت الإدارة العامة للجان المجتمعية في العاصمة عدن، اليوم، الملتقى السنوي الثاني للجان المجتمعية، تحت شعار (تعزيز الوصول الشامل إلى عدالة), برعاية كريمة من معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس.

وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم، ألقى رئيس الإدارة العامة للجان المجتمعية في عدن أحمد النمري، كلمة رجب في مستهلها بالحضور، وقال: إن المجتمع يحتاج للحفاظ على نسيجه من خلال تضافر الجهود بين أعضاء المجتمع واللجان المجتمعية التي تشكل حلقة وصل بين المجتمع وجهات القرار المحلي.

كما أكد محمد الشعوي، الدور المحوري للجان المجتمعية وعدد القضايا التي تم حلها خلال عام واحد, موضحا أهمية انتشار وتوسيع مبدأ العدالة المجتمعية والقانونية والدعم الذي قدمه كل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وكذا مؤسسة آفاق شبابية في إنجاح هذا اللقاء.

وفي كلمة السلطة المحلية في عدن التي ألقاها مدير عام مديرية دارسعد عبود ناجي, أشار فيها إلى مدى الجهد الذي تبذله اللجان المجتمعية في حلحلة الكثير من المشاكل المجتمعية, كما أكد تثمين قيادة السلطة المحلية في العاصمة عدن لكل الأدوار التي لعبتها اللجان المجتمعية في عموم العاصمة عدن بكافة مديرياتها. 

تخلل اللقاء عرض مادة وثائقية حول أبرز مهام اللجان على مدى عام كامل، وفقرات فنية نالت استحسان الحاضرين.

واختتم الحفل بتكريم لكل الداعمين للعمل المجتمعي ممثلين بقيادات السلطة المحلية والأمنية والشخصيات الاعتبارية وتقديم الدروع التذكارية لأبرز المساهمين في إنجاح هذه الفعالية وعلى رأسهم البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP ومؤسسة آفاق شبابية.