أخبار محلية

الخميس - 12 سبتمبر 2024 - الساعة 04:40 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

تمكنت وحدات من القوات المسلحة الجنوبية، فجر اليوم، من صد هجوم عنيف شنّته المليشيات الحوثية المدعومة من إيران باتجاه المواقع المتقدمة في قطاع بتار في جبهة الضالع، في محاولة بائسة لتحقيق أي مكاسب ميدانية.

وأكد مصدر عسكري في اللواء الأول مشاة، أن المليشيات الحوثية حاولت بشتى الطرق التقدم، مستخدمة تغطية نارية كثيفة شملت مدفعية الهاون وسلاح 23، بالإضافة إلى مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة. إلا أن  قواتنا الجنوبية كانت على أهبة الاستعداد، وردت بحزم وأفشلت الهجوم، مما أجبر المليشيات على التراجع وسط خسائر كبيرة في صفوفها.

كما أشار مصدر في اللواء الأول صاعقة، إلى أن الاشتباكات استمرت لأكثر من ساعة، وامتدت إلى مواقع مجاورة في قُليعة والحرّة. وعلى الرغم من الكثافة النارية التي استخدمتها المليشيات الحوثية، إلا أن الرد الناري السريع للقوات الجنوبية كان حاسمًا وأخرس نيران العدو باستهدافات مباشرة.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر محلي في منطقة حبيل يحيى، الواقعة تحت سطوة المليشيات، بأنه شاهد سيارات إسعاف تابعة للمليشيات الحوثية وهي تخرج من مواقع الاشتباكات متجهة نحو منطقة الطاحون بالحشاء، محملة بجثث قتلى وجرحى من مقاتلي المليشيات الذين سقطوا خلال المواجهات.