أخبار محلية

الخميس - 17 أكتوبر 2024 - الساعة 09:48 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

أقر إجتماع مشترك للسلطة المحلية بمحافظة سقطرى وفرع البنك الأهلي والبنوك وشركات الصرافة في المحافظة برئاسة وكيل المحافظة رائد الجريبي، اليوم، إعادة فتح أبواب البنوك والشركات في المحافظة بعد إغلاقها مند أمس الأربعاء. 

يأتي ذلك بعد التزام البنوك والصرافات التجارية بالعمل وفقا لتوجهات البنك المركزي، وكذا الالتزام بدفع مرتبات القطاعين العسكري والأمني وصرف جميع العملات الأجنبية وفقا لصرف المحافظات المحررة، والعمل على توفير السيولة النقدية دون نقصان.

وكلف الإجتماع الذي ضم مدير فرع البنك الأهلي احمد حزوم، ومدير عام شرطة سقطرى العقيد ركن علي الدكسمي، وقائد لواء الحزام الأمني العقيد محمد أحمد، ونائب مدير شرطة سقطرى العقيد محمد عبدالله، لجنة من السلطة المحلية والنيابة العامة والبنك الأهلي والجهات الأمنية المختصة لتعزيز الرقابة على البنوك للالتزام بالعمل وفقا للنظام والقانون المصرفي.

كما أقر الاجتماع، عقد اجتماع موسع للبنوك والصرافات والتجار المتاجرين بشراء العملات في السوق السوداء وإلزامهم على إيداع السيولة في البنوك وشركات الصرافات والحصول على حاجتهم من العملات الأجنبية منها، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية على المخالفين قد تصل إلى إغلاق محلاتهم التجارية.