أخبار محلية

الأربعاء - 21 أغسطس 2024 - الساعة 09:25 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

ترأس العميد جلال ناصر الربيعي أركان قوات الحزام الأمني، قائد حزام عدن، اليوم، الاجتماع الدوري بقيادة القطاعات ومدراء الإدارات وقادة طوارئ قوات حزام العاصمة عدن، بمعسكر الشهيد الشوبجي.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة إجلالا لأرواح الشهداء من أبطال القوات المسلحة الجنوبية وقوات الحزام الأمني في محافظة أبين في مقدمتهم الشهيد البطل حسين الرابض قائد حزام المحفد.

وفي افتتاح الاجتماع، شدد العميد الربيعي، على رفع درجة الجاهزية ومواصلة الجهود في مكافحة الإرهاب والمخدرات وضبط المطلوبين، والخارجين عن القانون، مشيدا بالإنجازات الأمنية التي حققها القطاع الأول لحزام عدن من خلال العديد من عمليات الضبط لمروجي ومتعاطي المخدرات.

ونوه العميد الربيعي، إلى خطورة ظاهرة انتشار المخدرات حيث لوحظ زيادة عدد الذين يتم القبض عليهم بتهم الترويج والتعاطي بشكل كبير، لافتا إلى أنه يتوجب على كافة الجهات الأمنية والمحلية والقضائية التكاتف من أجل التصدي لما تمثله هذه الظاهرة من خطر مجتمعي، داعيا القضاء إلى ضرورة الاسراع في اصدار الاحكام الرادعة الكفيلة بكبح خطر هذه الظاهرة.

كما أكد قائد حزام العاصمة عدن، على أهمية الاطلاع على تقارير الإنجاز للنصف الثاني لهذا العام لتقييم أداء عمل القطاعات وتعزيز العمل الأمني في كافة الجوانب لخطورة المرحلة، لافتا إلى ضرورة رفع مستوى الاستعداد وزيادة التنسيق مع مختلف الوحدات الأمنية. 

واستمع العميد الربيعي، من قادة القطاعات الأمنية ومدراء الإدارات حول التحديات التي تواجههم أثناء سير العمل وقلة الإمكانيات في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن والحلول الممكنة لتجاوزها.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من الخطط والمقترحات الهامة التي تهدف إلى تعزيز العمل الأمني ومواصلة برامج التدريب والتأهيل للجنود والضباط، وتحديد الأولويات اللازمة لتحسين الأداء، كما تمت مناقشة مستوى الانضباط خلال الأشهر المنصرمة.

وتطرق الاجتماع في الختام، إلى عدد من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله واتخذ ما يلزم بشأنها، كما أقر محضر اجتماعه السابق.