تقارير ومتابعات

الخميس - 19 سبتمبر 2024 - الساعة 06:10 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

استقبل مطار عدن الدولي، اليوم، أولى رحلات شركة افريكان إكسبرس، عقب استئناف خط رحلاتها (عدن - مقديشو - نيروبي) بعد توقفها لسنوات.

وأكد وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، في كلمة له، حرص الوزارة على دعم استئناف جميع خطوط رحلات الطيران ومنها رحلات شركة افريكان إكسبرس والذي توقفت منذ عدة سنوات، مشيراً إلى تشجيع وزارة النقل كافة الشركات على استئناف رحلاتها إلى مطار عدن الدولي وفقاً لنظم ولوائح الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد وتوجه الوزارة.

ومن جانبه أكد وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد المهندس محمد ناشر، أهمية استئناف العمل بخط عدن - مقديشو - نيروبي، الذي سيسهل حركة اليمنيين وتنشيط الحركة التجارية بين اليمن ودول القرن الأفريقي، موضحاً أن الرحلات ستكون بواقع رحلتين في الأسبوع.

ومن جهته أكد مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري، جاهزية واستعداد مطار عدن الدولي، لاستقبال كافة رحلات شركات الطيران، مرحباً باستئناف رحلات شركة افريكان إكسبرس للمطار.

وبدوره أشار السفير الصومالي لدى اليمن عبدالله حاشي، إلى ان إعادة خط الرحلات بين مطاري عدن ومقديشو، سيساهم في تسهيل عملية انتقال المسافرين بين البلدين الشقيقين، مشيداً بعمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين.